العالم صحة العلماء يكشفون علاقة الإفطار بإنقاص الوزن

كشفت بيانات الدراسات السابقة، وجبة الإفطار تحتوي على أكثر من 260 سعرة حرارية، أي  يكسب الشخص وزنا إضافيا بقدر 453.6 غرام مقارنة بهؤلاء الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.

 

لكن يختلف خبراء آخرين مع الاستنتاج السابق، ويؤكدون أن وجبة الإفطار مصدر جيد لإمداد الجسم بالكالسيوم والألياف.

ثم أن تناول وجبة الإفطار يزيد أيضا من مستويات التركيز والانتباه لدى الأطفال على وجه الخصوص، كما يمنح الجسم طاقة ويمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية.

وأظهرت دراسة أسترالية، بعد تحليل نتائج 13 بحثا، علاقة تناول وجبة الإفطار بتغير الوزن واستهلاك الطاقة، ووجدت دليلا ضعيفا يؤيد هذه الآراء، بحسب "بي إم جيه" الطبية، فعدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يكون طريقة جيدة لتقليل حجم السعرات الحرارية المكتسبة يوميا.

بالإضافة إلى ذلك رأت الدراسة، أن من يتناولون وجبة الإفطار يستهلكون سعرات حرارية أكبر بينما من لا يتناولون تلك الوجبة لا تكون لديهم شهية أكبر لتناول الطعام بعد الظهر.

ويحذر الخبراء، من عدم تناول البالغين لوجبة الإفطار بهدف تقليل الوزن لأنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

وقال الدكتور كيفين والين خبير علم النظم الغذائية ورئيس قسم علوم التغذية في جامعة كينغز كوليدج في لندن، إنه يجب ألا نكترث كثيرا لمسألة استهلاك السعرات الحرارية كأول شيء في الصباح.

كما أضاف أن "هذه الدراسة لا تشير إلى أن تناول الإفطار ضار بالصحة، فتناول الإفطار مهم للإمداد بالعناصر الغذائية كالحبوب واللبن وهي عناصر مفيدة من أجل زيادة الكالسيوم والألياف".

2019-02-02 18:06:09
عدد القراءت (124)