تركيا صحف اجنبية الصحف التركية: الأربعاء 29 حزيران

نستهل جولتنا الصحيفة بخبر نشرته صحيفة " ستار " تحت عنوان " لا فرق بين إسطنبول ولندن " جاء فيه ان رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان قال : :" اننا نتطلع من العالم وخصوصا من الدول الغربية، ان يتخذوا موقفا حازما بشان المنظمات الإرهابية ".

وذكرت الصحيفة ان اردوغان افاد أيضا :" انه ليس هناك فرق بين إسطنبول ولندن، وبين انقرة وبرلين، وبين ازمير وشيكاغو. وعليه فانه في حال عدم القيام بالتحرك المشترك ضد الإرهاب . وان ما لم يكن في الحسبان سيقع في المستقبل ". 

اما صحيفة " صباح " فنقلت خبرا تحت عنوان " البريطانيون : يمكنكم التوجه الى تركيا دون ادنى خوف " جاء فيه ان مدير مكافحة الإرهاب الدولي في المملكة المتحدة المسؤولة عن امن مواطنيها في الخارج، جان ماريوت ورئيس دائرة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية البريطانية توم دوود، اعربا عن إمكانية السفر الى تركيا بدون خوف.   

وذكرت الصحيفة ان ماريوت قال انه بإمكان المواطنين البريطانيين التوجه الى المناطق السياحية في تركيا وعلى وجه الخصوص الى انطاليا مضيفا :" سنواصل المضي قدوما في علاقتنا القريبة مع تركيا "

ونشرت صحيفة " خبر تورك " خبرا تحت عنوان " الرد على الادعاءات المتعلقة بالتعويضات " جاء فيه ان رد رئيس الوزراء بن علي يلدريم على ادعاءات الاعلام الخارجي حول دفع تعويضات الى روسيا قائلا بان رسالة رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان التي أرسلت الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تتضمن على عبارات اعتذار او وعد بدفع تعويضات.

واشارت الصحيفة الى ان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالين رد على الادعاءات المتعلقة بالاتفاق الذي تم التوصل اليه مع إسرائيل، حيث قال انه عقب حادث سفينة مافي مرمرة ومقتل 9 من النشطاء، قدمت إسرائيل اعتذارها الى تركيا مع الوفاء ببقية الشروط. 

تنتقل الآن إلى نبأ نشرته صحيفة " يني شفق " جاء فيه انه عقب الإعلان عن نتائج الاستفتاء الشعبي المنظم في المملكة المتحدة، بدا القلق يدب في الاتحاد الأوربي من انزعاج دول مثل اليونان واسبانيا والبرتغال الذين يعانون من ازمة اقتصادية .

واشارت الصحيفة الى ان ارتفاع أصوات تنظيم استفتاء شعبي في الأعضاء الصغار مثل سلوفاكيا التي انضمت الى الاتحاد الأوربي مؤخرا، دخل الأعضاء الكبار في الاتحاد ومؤسسة التصنيف الائتماني في سباق من اجل انزال العقوبة ببريطانيا في خطوة من اجل منع الاخرين من الخروج من الاتحاد.  

و ننهي جولتنا الصحفية بخبر نشرته صحيفة " وطن " تحت عنوان " عطلة العيد زادت من اهتمام الاتراك بالمناطق السياحية " جاء فيه ان قرار رفع عطلة العيد الى 9 أيام أنعش الحركة السياحية في تركيا وخصوصا في المناطق الساحلية.  

وذكرت الصحيفة أن ممثلي القطاع السياحي قالوا ان القطاع يشهد حركة كبيرة حيث ان مصادفة عطلة العيد في شهر تموز / يوليو أدى الى زيادة عدد السياح المحليين المتوجهين الى المناطق السياحية في ايجة والبحر الأبيض المتوسط.  

وأضافت الصحيفة ان السياح المحليين فضلوا التوجه الى بللك، وبودروم، وجيشمه، وكوش اداسي، وسيده.

 

 

2016-06-29 18:57:41
عدد القراءت (5928)