تركيا صحف اجنبية الصحف التركية: الخميس 23 حزيران

نستهل جولتنا الصحيفة بخبر نشرته صحيفة " صباح " تحت عنوان " اوربا لا تكف عن ممارسة الازدواجية " جاء فيه ان الدول الغربية التي لا تكف عن انتقاد تركيا في كل فرصة فيما يتعلق بالتدابير الأمنية التي تتخذها بشان مكافحتها للمنظمة الإرهابية، التزمت الصمت حيال ما يحصل في فرنسا.

وذكرت الصحيفة ان الاعلام الغربي وكما حصل في السابق فقد غض النظر من جديد على ما قامت به باريس حيث حظرت المسيرات المنظمة من قبل النقابات وعادت الى تحديدها فيما بعد. 

وتابعت الصحيفة انه بالرغم من كل ما يحصل في فرنسا الا ان الاعلام الغربي من قبيل " بي بي سي" و " سي ان ان "، لم ينشر أي اخبار عنها.

اما صحيفة " ستار " فنقلت خبرا تحت عنوان " اخفاق " بي واي دي " جاء فيه ان " بي واي دي " ذراع المنظمة الإرهابية " بي كي كي " في سوريا والمدعومة عسكريا من قبل بعض دول حلف الشمال الأطلسي " الناتو " والولايات المتحدة الامريكية، تعرضت للهزيمة في العمليات المنظمة في الرقة ومنبج في سوريا.  

وذكرت الصحيفة ان مشروع " بي واي دي " انتهى بالهزيمة سواء ان كانت من الناحية العسكرية ام الديمقراطية. وعليه بدات المجموعات الكردية التي كانت تساندها، بالتحرك ضد المذابح والظلم الممارس.        

واشارت الصحيفة الى ان الاكراد الذين تعرفوا بالوجه الحقيقي للمنظمة، بدوا يلجئون او يهربون نحو المناطق التي تقع تحت سيطرة إدارة بارزاني في شمال العراق.   

ونشرت صحيفة " خبر تورك " خبرا تحت عنوان " مشاريع تركية في قطاع غزة " جاء فيه انه عقب مباحثات التطبيع التي ستجرى بين تركيا وإسرائيل في 26 حزيران/ يونيو، فانه طرحت في جدول الاعمال مشاريع حرجة من قبيل إعادة اعمار البنى التحتية، والماء، والكهرباء في قطاع غزة. 

واشارت الصحيفة الى ان تركيا تواصل حاليا تنفيذ 11 مشروعا وعلى راسها عمليات إعادة اعمار الجوامع.

وتابعت الصحيفة انه عقب مقتل 9 من النشطاء على يد الإسرائيليين في حادث سفينة مافي مرمرة، قدمت إسرائيل اعتذارها ووافقت على دفع تعويضا الى عوائل الضحايا.

ننتقل الآن إلى نبأ نشرته صحيفة " يني شفق " تحت عنوان " تورك سات ربطت الانترنت بالقمر الصناعي " جاء فيه ان تورك سات، بدات بتقديم خدمات الانترنت من على القمر الصناعي " تورك سات 4B " الذي اطلق العام الماضي الى الفضاء.

واشارت الصحيفة الى ان عملية الربط تلك ستامن الوصول الى الانترنت الاقتصادي والسريع بجودة عالية في مناطق من قبيل المناجم وغيرها.

و ننهي جولتنا الصحفية بخبر نشرته صحيفة " وطن " تحت عنوان " تخفيضات العيد تنعكس على الحركة في الأسواق " جاء فيه ان " أيام التسوق من اجل العيد " بدات في منطقة يشيل كوي في إسطنبول في " CNR EXPO "، وستستمر حتى 16 تموز/يوليو.

وذكرت الصحيفة أنه المستهلك سيجد فرصة التسوق من اجل العيد حيث سيجد كل ما يبحث عنه في مكان واحد.

2016-06-23 18:13:24
عدد القراءت (2299)