مشاركات (طائر الفينيق.. تصبحون على وطن - طرطوس - خاص توب نيوز - مراسل المنطقة الساحلية - حاتم موسى )

ضمن فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي الثاني الذي يقام برعاية محافظ طرطوس وامين فرع طرطوس لحزب البعث ، قدمت فرقة طائر الفينيق المسرحية عرضا مسرحيا بعنوان / تصبحون على وطن / مساء يوم الجمعة 11/8/2017 في مدرسة الشهيد عدنان غانم في بيت كمونة .

 

تصبحون على وطن من تمثيل / سناء محمود - راني معنا - ريتا حمود - محمد ديب - دينا يوسف - فيليب لبس - انطونيو طعمة /

تصبحون على وطن من تأليف واخراج : فؤاد معنا

 

 

وفي حديث خاص لتوب نيوز قالت الفنانة سناء محمود مديرة العلاقات العامة للفرقة تصبحون على وطن مسرحية وطنية بقالب كوميدي .. تحكي قصة مجموعة من السوريين في مقهى على حدود الوطن في الحرب التي شنت على سوريا ..

يبين العمل ما انتجته سياسة كم الافواه من مفاهيم غير وطنية..و مدى التطرف الديني وكثرة الرايات الدينية في حين كان المفروض على أبناء الوطن الواحد.. ان يتحدوا تحت راية وطن واحد .. تحت راية سوريا وكيف يعمل الإرهاب على إقصاء الاخر.وفي نهاية العمل يتحد الجميع تحت العلم السوري.. والعودة لسوريا اصل الحضارة .

 

 

= وبعد العرض المسرحي تم توزيع الأقراص الليزرية الخاصة بالبرنامج الوطني للتوثيق للشهداء والجرحى لقطاع بلدية بيت كمونة مجانا

 

-  البرنامج الوطني للتوثيق للشهداء والجرحى المكلفه به من السيد محافظ طرطوس  فرقة طائر الفينيق المسرحية بالتعاون مع الوحدات الإدارية في المحافظة .

 

- حضر فعاليات هذا اليوم علي بلال نائب المحافظ وعلي شعبان امين شعبة المدينة الثانية ورئيس بلدية بيت كمونة ونزار غانم الامين العام المساعد لحزب الاتحاد العربي الديمقراطي وسائر ابراهيم عضو مجلس الشعب عدد من الادباء والشعراء وحشد كبير من اهالي البلدة والبلدات المجاورة .

 

 

 

2017-08-12
عدد القراءت (350)